وصفات طبيعية لزيادة الوزن ... تخلصي من النحافة نهائيا

وصفات طبيعية لزيادة الوزن ... تخلصي من النحافة نهائيا ، تعاني بعض النساء من النحافة الشديدة نتيجة أسباب مختلفة منها عوامل وراثية أو عادات غذائية غير صحية أو عدم انتظام في تناول الوجبات وزيادة مستويات التوتر وأسباب أخرى تؤدي إلىها مما يسبب مشاكل للمرأة منها عدم إيجاد ملابس مناسبة لها لذلك نلجأ إلى اتباع بعض النصائح والحلول لزيادة الوزن والتي قد لا تعطي نتائج إيجابية ، لذلك أشار تقرير منشور على موقع "food.ndtv" إلى بعض الوصفات الطبيعية لزيادة الوزن والتي سنتعرف عليها في المستقبل.

وصفات طبيعية لزيادة الوزن

الوصفات الطبيعية لزيادة الوزن


وصفة عجة البيض


قد تكون خيارًا مثاليًا لمن يبحثون عن وجبات غنية وعالية السعرات ، لأنها مصدر رائع للبروتين عالي الجودة والامتصاص المشتق من البيض ، كما أنها من بين الوصفات الصحية لزيادة الوزن.

تحضير عجة البيض لزيادة الوزن

يمكن تناول العجة على الإفطار أو كوجبة خفيفة.

يتم تحضير جزء واحد من العجة عن طريق خفق بيضتين مع ربع كوب حليب ، ووضعهما في المقلاة مع ملعقة من الزبدة لمدة 25 دقيقة أو حتى ينضج ، ويمكن إضافة العديد من المكونات المختلفة إليه ، مثل مثل:

بطاطس مهروسة.

مجموعة متنوعة من الخضار والتوابل مثل البصل والبقدونس والزعتر والسبانخ.

أنواع الجبن المختلفة.

السعرات الحرارية في عجة البيض

حصة واحدة من عجة عادية ، بدون إضافات ، أو 100 جرام تحتوي على ما يقرب من 97 سعرة حرارية.

وصفة شوربات الكريمة


تساعد إضافة الكريمة وبدائلها إلى وصفات الحساء المختلفة على زيادة محتواها من السعرات والبروتين والكالسيوم والدهون ، وكبديل مفيد من حيث الدهون ، يمكنك استخدام الحليب مع القليل من النشا كبديل جيد.

تحضير الحساء الدسم لزيادة الوزن

هناك العديد من وصفات الحساء التي تضيف الصلصة الكريمية. مثل: حساء الفطر بالكريمة ، أو شوربة الدجاج بالكريمة.

السعرات الحرارية في شوربة الكريمة

قد تصل نسبة السعرات في الحصة الواحدة من وصفة شوربة الدجاج العادية مع الكريمة إلى أكثر من 400 سعرة حرارية. قد تزيد أو تنقص حسب الإضافات المستخدمة ، مثل الزيت أو الزبدة أو نوع الكريمة المستخدمة.

وصفة شطيرة الأفوكادو


هو مصدر غني بالدهون غير المشبعة المفيدة للجسم ، وكذلك البروتينات و الفيتامينات والمعادن التي تساهم في زيادة الوزن بشكل سليم.

تحضير الأفوكادو لزيادة الوزن

يمكن استخدامه في وصفات عديدة ، مثل: دهنه في شطيرة غنية باللحوم أو الخضار ، أو إضافته إلى السلطات والأطباق المختلفة.

السعرات الحرارية في الأفوكادو

يحتوي كل 100 جرام منه على ما يقرب من 190 سعرة حرارية ، وعادة ما تختلف السعرات في ساندويتش الأفوكادو اعتمادًا على المحتويات الأخرى في السندويتش التي تزيد من السعرات الحرارية.

وصفة شوربة الشوفان


تحضير حساء الشوفان لزيادة الوزن

يتم تحضيره باستخدام الشوفان ومجموعة من المكونات الأخرى ، مثل: اللبن والقشدة والزبدة والبقدونس والفطر.

كل هذه العناصرغنية بالسعرات ، ويمكن استخدامها في صنع حساء الشوفان لإعطاء المزيد من السعرات الصحية والألياف والبروتين والمعادن في الحساء.

السعرات في شوربة الشوفان

حساء الشوفان بالدجاج عبارة عن حساء كريمي يوفر كميات كبيرة من السعرات ، حيث قد يحتوي كوب منه على ما يقرب من 200 سعر حراري.

تمر جاف وحليب


تحتوي التمر الجاف على فوائد صحية كثيرة لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات ، بما في ذلك فيتامينات A و C و E و K و B2 و B6 والنياسين والثيامين ، والتي تساعد على الشعور بالنشاط ، كما أنها مصدر جيد للبروتين والسكر والطاقة. والفيتامينات التي تساعد في اكتساب العضلات الكافية دون زيادة الوزن ، لذلك ينصح بإضافة التمر إلى اللبن وتناوله بشكل يومي ، للحصول على نتائج إيجابية خلال فترة تتراوح من 20 إلى 30 يومًا.

الزبدة والسكر


يُنصح بإضافة ملعقة كبيرة من الزبدة المخلوطة وخلطها جيدًا مع معلقة كبيرة من السكر ، وتناول هذا الخليط بشكل يومي قبل الغداء أو العشاء بنصف ساعة على معدة فارغة ، مع اتباع هذا النظام يوميًا لمدة شهر. للحصول على نتيجة إيجابية.

الموز مع الحليب لزيادة الوزن


يحتوي الموز على نسبة عالية من السعرات ويمنح الجسم الطاقة والحيوية ، لذلك ينصح بتناوله للرياضيين وكذلك للراغبين في زيادة أوزانهم ، كما يوصي بإضافة الحليب إلى الموز وتناول كوب يومياً في الصباح والمساء بدلا من شرب الشاي أو القهوة.

تناول زبدة الفول السوداني يوميًا على الإفطار


يحتوي الفول السوداني على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والبروتينات والمعادن والفيتامينات ، كما تحتوي زبدة الفول السوداني على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، لذلك فهي تزيد من وزن الجسم ، لذلك ينصح بتناول زبدة الفول السوداني يوميًا لمدة شهر ، للحصول على نتائج إيجابية.

اخلطي المانجو والحليب معًا


يُنصح بتناول المانجو الناضجة مع الحليب الدافئ ثلاث مرات يوميًا ولمدة شهر للحصول على نتيجة إيجابية ، حيث تحتوي المانجو على كميات كافية من الكربوهيدرات والسكر والبروتينات التي تساعد على زيادة كتلة الجسم.


توصيات لزيادة الوزن بشكل صحي


ابدأ بزيادة مدخولك اليومي من السعرات تدريجيًا. ابدأ بزيادة 500 سعرة في اليوم مدة أسبوع ، ثم اعمل على زيادتها إلى 1000 في اليوم.

تأكد من تناول الطعام عندما تشعر بالجوع ولا تؤجل تناول وجبة ؛ لأن تأخيره قد يزيل الاحساس بالجوع.

تناول حوالي ثلاث وجبات رئيسية و2-3 وجبات خفيفة كل ثلاث ساعات للحفاظ على الاحساس الدائم بالشبع.

استهلك سعرات أكثر مما تحرق في اليوم ، من خلال التركيز على الأطعمة الصحية ذات سعرات عالية ، مثل:

حليب صافي.

كوب عصير طازج.

كوكتيل ممزوج باللبن والفواكه.

زبدة الفول السوداني والمربى والعسل.

ركز على تناول حصص عالية الكربوهيدرات مثل الأرز والخبز والبطاطس والمعكرونة والحبوب الكاملة.

ركز على مصادر البروتين المتنوعة قليلة الدسم مثل اللحوم والدواجن والأسماك والبقوليات لبناء عضلات صحية.

توقف عن الأكل عند الاحساس بالشبع وعدم الإكراه على الأكل ، لأن الجسم يعرف حدوده.

تناول الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة الصحية والمفيدة ، مثل: البذور والمكسرات والحمص والطحينة والقشدة الحامضة والأفوكادو.

الابتعاد عن الوجبات السريعة والأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والفقيرة في القيم الغذائية ، مثل: المشروبات الغازية والكعك ، ويمكنك تناول قطعة حلوى واحدة في اليوم.

استخدم معدات طعام أكبر مما كنت تستخدمه سابقًا ، فهذا يجعلك تلقائيًا تحاول إنهاء صحنك.

تذكر أن العين تأكل قبل الفم ، فحاول أن تجعل قائمتك اليومية تشمل وجباتك المفضلة ، وتقديمها بمظهر جذاب مع إضافة المقبلات والبهارات.

حاول تجنب تناول ما قد يملأ المعدة قبل الأكل ، مثل ، اشرب الماء أو العصائر ، وحاول تناول القليل من السلطات في نهاية الوجبة.

مارس نشاطًا بدنيًا هوائيًا خفيفًا ، حيث يساعد على فتح شهيتك وزيادة كتلة عضلاتك.

مارس التمارين التي تركز على بناء العضلات وبالتالي تساعد في زيادة وزنك.

جرب الإضافات الصناعية مثل: مساحيق البروتين ، والمحاليل ، والبدائل الأخرى لوصفات لزيادة الوزن بشكل سليم.

إذا كنت تحاول اتباع وصفات لزيادة وزنك بشكل صحيح ، يوصى بالذهاب إلى الطبيب فورًا عند ظهور الأعراض التالية: الألم ، والغثيان ، وفقدان الشهية ، والإسهال ، والإمساك ، والبراز الدموي ، وظواهر أخرى في الجهاز الهضمي.

الأضرار التي تلحق بالصحة من فقدان الوزن


قد يرتبط فقدان وزنك بمجموعة من المضاعفات الصحية ، خاصةً إذا كان غير سليم ، مثل:

نقص مستويات الطاقة.

الاحساس المستمر بالضعف والتعب.

عدم القدرة على أداء الأنشطة اليومية على أكمل وجه.

قلة تركيز.

زيادة فرص الإصابة بنقص في مادة مغذية مهمة وضرورية مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية وخاصة الكالسيوم وهو مهم جدا للعظام والذي قد يؤدي نقصه إلى ما يلي:

آلام في العضلات.

زيادة فرص حدوث الكسور.

زيادة فرص الإصابة بنقص الحديد ، مما قد يؤدي إلى فقر الدم.

ضعف في الشعر والأظافر.

شحوب وقلة نضارة على الوجه.

ضعف المناعة ، فإذا كانت النحافة مفرطة يصبح الجسم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض مثل: البرد والأنفلونزا وغيرها.

للتغلب على هذه المضاعفات ، من الضروري تحديد مصدرها لمحاولة إيجاد العلاج اللازم ، والحرص على اتباع عادات الأكل الصحية بشكل تدريجي.
وفي النهاية نرجو أن نكون قد وفقنا في عرض المعلومة بالشكل الذي يليق بك زائرنا الكريم ونتمني منك متابعتنا دائما ليصلك كل جديد.
وصفات طبيعية لزيادة الوزن ... تخلصي من النحافة نهائيا
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent