الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن

الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن ، يجب الحرص على التخلص من الدهون الزائدة للحفاظ على الصحة العامة وتجنب الأمراض ، ويتم التخلص من الدهون باتباع أسلوب حياة صحي وممارسة الرياضة ، وبالطبع اتباع نظام غذائي صحي يؤدي لزيادة معدل الأيض ، وفي ما يلي نذكر لكم الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن:

الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن

الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون


الزبادي


عندما نفكر في أفضل الأطعمة التي تعمل على حرق الدهون ، يأتي الزبادي في المقدمة ، وأهم ما يجعل الزبادي اليوناني طريقة لذيذة لفقدان الوزن هو البروتين الذي يحتوي عليه ، حيث يبقى لفترة أطول في المعدة ، لذلك نحن لا نفعل ذلك. الشعور بالجوع بسرعة ، ويحرق الجسم سعرات حرارية أكثر لهضم الدهون أكثر مما يساعد على إنقاص الوزن والحفاظ على الجسم النحيل.

شاي أخضر


تشير الدراسات إلى أن الشاي الأخضر يساعد في إنقاص الوزن عن طريق زيادة حرق الدهون في منطقة البطن ، حيث أنه يحتوي على مادة الكاتيكين التي تسهل حرق الدهون. تأكل سعرات حرارية أخرى.

الجريب فروت

على الرغم من أنه لا يحتوي على أي مواد طبية تساعد في إنقاص الوزن ، إلا أن الخبراء يشيرون إلى أنه يجعلك تشعر بالشبع ، مما يقلل من السعرات الحرارية التي تتناولها بسبب وجود كميات كبيرة من الألياف التي تستغرق وقتًا أطول للهضم. لذلك ينصح الخبراء بتناول نصف حبة جريب فروت أو كوب من عصير جريب فروت قبل الأكل ، مما يجعلك تشعر بالشبع وتناول سعرات حرارية أقل.

التفاح والكمثرى


يعتبر التفاح والكمثرى من الاغذية التي تحرق الدهون ، حيث يحتوي كلاهما على كميات كبيرة من الماء والألياف التي تساعد على ملء المعدة ، والتي تستغرق وقتًا أطول لإكمال عملية الهضم ، ولكن يفضل تناولها كاملة وليس العصير.

التوت

يمتاز التوت كباقي أنواع الفاكهة باحتوائه على كميات كبيرة من المياه والألياف ، بالإضافة إلى مذاقه الحلو الذي يجعلك تستغني عن الحلويات ، حيث يسهل الحصول عليه واحتوائه على مضادات الأكسدة.

الخضروات الطازجة


تعتبر الخضروات النيئة وجبة خفيفة ولكنها تشبع رغبتك في الطعام لاحتوائها على كميات كبيرة من المياه مما يجعلك تشعر بالشبع ولكنها تحتوي على سعرات حرارية بسيطة ، حيث أن نصف طبق من مكعبات الكرفس يحتوي على 8 سعرات حرارية فقط. يمكنك أيضًا تغطية الكرفس بزبدة الفول السوداني أو الجزر المبشور في الصلصة ، حاول استبدال الرقائق بالخضروات غير المطهية لأنها مفيدة جدًا.

الشوفان


فهو يحتوي على كميات كبيرة من الألياف وكمية كبيرة من المياه وطعمه ساخن ، كل هذا يجعله طعامًا مثاليًا لأن الاغذية الغنية بالتوابل تجعلك تستغرق وقتًا أطول في تناولها مما يجعلك تشعر بالشبع. أما الماء والألياف فيشعرك بالشبع لفترة طويلة ، لكن يفضل عدم شراء الشوفان. حلو لكن تناوله مع القرفة أو جوز الهند لأن كلاهما يحتوي على سعرات حرارية بسيطة وطعمه حلو.

أكلات أخري تساعد علي عملية الحرق وانقاص الوزن


بسكويت السادة:

تسمى أحيانًا الخبز المقرمش ، تقدم بديلاً قليل الدسم ومعبأة بالألياف مقارنة بالبسكويت التقليدي ، وتشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يستبدلون الحبوب المكررة بالحبوب الكاملة يميلون إلى تقليل دهون البطن. وتوفر الحبوب الكاملة أيضًا مجموعة غنية من المغذيات النباتية.

التبولة

تحتوي على الكثير من الألياف والبروتين ، بالإضافة إلى كميات قليلة من الدهون ، وهذا يساعدك على الشعور بالشبع ، ولكن مع سعرات حرارية بسيطة ، بالإضافة إلى أن التبولة لها طعم خاص ، لذلك لا تحتاج إلى إضافة زيوت وزيوت. يمكنك اعتبارها وجبة كاملة إذا أضفت الطماطم والبقوليات والخيار والبقدونس.

الحساء

تتميز الشوربة باحتوائها على كميات كبيرة من المياه ، مما يساعد على الاحساس بالشبع ، ولكن بقليل من السعرات الحرارية ، بالإضافة إلى كونها ساخنة ، وهذا يجعلك تأكلها ببطء ، لذلك يفضل تناول الحساء قبل الأكل لتقليل ما تأكله من باقي الطعام ، أو يمكنك اعتبار الشوربة الوجبة الرئيسية بشرط أن تضيف إليها قطع الدجاج والخضروات.

سلطة خضراء

يمكنك تناول طبق من السلطة الخضراء قبل الأكل حتى تشعر بالشبع ، فلا تفرط في الأكل. وذلك لأن السلطة تحتوي على الخس الذي يحتوي على كميات كبيرة من المياه. يمكنك إضافة الكثير من الخضار إلى سلطتك ، لكن احرص على عدم إضافة الصلصة ، لأنها قد تزيد من السعرات الحرارية فيها.

فستق

يعتبر الفستق طريقة جيدة لإشباع جوعك بين وجباتك ، حيث يحتوي على البروتين والألياف والدهون المفيدة للقلب. تشير الدراسات إلى أن تناول الفستق بكميات معقولة يساعد على نزول الوزن وتحسين مستوى الكوليسترول في الدم ، لكن راقب الكمية التي تتناولها.

السمك

تعتبر الأسماك أهم مصدر للبروتين ومن احسن الاغذية التي تعمل على حرق الدهون ، حيث تشير الدراسات إلى أنها أكثر تشبعًا من الدجاج واللحوم لاحتوائها على نوع معين من البروتين بالإضافة إلى احتوائها على كميات قليلة من الدهون باستثناء الأوميغا. -3 الموجود في السلمون ويساعد على الوقاية من أمراض القلب.

زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني يوجد بها ثمانية جرامات من البروتين وأربعة جرامات من الألياف لكل حصة ، مما يجعلها وجبة خفيفة صحية تساعدك على الشعور بالشبع لفترات طويلة من الزمن.

زبدة الفول السوداني تجعل الناس يشعرون بالشبع أكثر عند مقارنتهم بتناول مصادر الكربوهيدرات الأخرى.

الحمص

يحتوي الحمص على كمية عالية من الألياف والبروتينات ومضادات الأكسدة التي تحفز فقدان الوزن.

يمكن تحضير الحساء باستخدام الحمص أو السلطات أو المقبلات. يستخدم بعض الناس أيضًا دقيق الحمص بسبب قيمته الغذائية العالية.

التونة

تحتوي التونة على نسبة عالية من أوميغا 3 ، وهو مفيد جدًا لصحة الإنسان وخسارة الوزن.

يوجد ايضا فيها البروتين الذي يمنح الناس الاحساس بالشبع لفترات طويلة ، وبالتالي يحد من تناول الطعام غير الصحي في أوقات لاحقة خلال اليوم.

بعض النصائح المفيدة لفقدان الوزن


تناول وجبة الإفطار

تناول وجبات الطعام في أوقات منتظمة

تناول كميات وافرة من الخضار والفواكه

شرب كمية كبيرة من المياه

لا تقم بتخزين الأطعمة غير الصحية
وفي النهاية يجب التنوية علي أن خطوات التخلص من الوزن الزائد وايضا خسارة الدهون كثيرة جدا ويوجد أطعمة أخري كثيرة تساعد علي حرق الدهون من خلال رفع معدلات عملية الحرق يجب ادخالها في الوجبات وينبغي استشارة الطبيب قبل البدأ في اي نظام.
الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent