رجيم اتكنز للمرضعات

رجيم اتكنز للمرضعات ، نظام اتكنز الغذائي هو نظام غذائي ابتكره طبيب القلب الشهير روبرت اتكنز عام 1972 ، ويستند هذا النظام الغذائي إلى جعل الجسم يعتمد على مخزونه من الدهون في نطاقه للحصول على الطاقة لأداء مهامه. فيحرق الجسم الدهون المخزنة فيه للحصول على السعرات الحرارية اللازمة لأعضائه لأداء مهامهم ووظائفهم ، وفي رجيم اتكنز يعتمدون على أكل الدهون والبروتين مع تقليل تناول الكربوهيدرات إلى أدنى مستوى.

رجيم اتكنز للمرضعات

وبالنسبة للنساء المرضعات فيمكنهن إتباع رجيم اتكنز ولكن يفضل بعد شهرين من بدء الرضاعة لان الرضاعة الطبيعية تقلل وزنك تلقائيا ولكن ليس بالطريقة المرضية التي تريدها خاصة وان وزنها بعد الولادة ما زال قائما. كبيرة ، ولم تخسر الكثير مما اكتسبته. أثناء الحمل .

 ما هو رجيم اتكنز للمرضعات

يقوم رجيم أتكنز على أربع مراحل تبدأ تدريجيًا في إنقاص الوزن بشكل أسرع من أنظمة الرجيم الأخرى. كما أنها تقلل كمية الكربوهيدرات بحيث لا تتجاوز 20 جرامًا في اليوم وتستهلك في الغالب من الفواكه والخضروات التي تحتوي على كمية قليلة من الكربوهيدرات ، ولا تقلق الأمهات المرضعات من تقليل الكربوهيدرات التي تتناولها. فالجسم يحرق دهونه ويضخها في الحليب للطفل الصغير ، وبالتالي فإن حليب الرضاعة الطبيعية غني بالدهون أكثر من الحليب العادي.

مراحل رجيم اتكنز

المرحلة الأولى

خلالها يجب ألا تزيد نسبة الكربوهيدرات التي يحصل عليها الجسم عن 20 جرامًا ، ولا يضاف إلى المشروبات سكر أو بدائل. وهنا نجد أن الجسم يذوب دهونه التي تتراكم فيه للبحث عن أي مصدر لمصادر الطاقة.

المرحلة الثانية

عندما يكون هناك 7 كيلوغرامات فقط وتصل إلى الوزن المثالي فإن الشخص يزيد الكربوهيدرات بنسبة تصل إلى 5٪ كل أسبوع ويجب على الشخص تناول مجموعة من الفاكهة بالإضافة إلى تناول كميات من المكسرات.

المرحلة الثالثه

وتبدأ تلك المرحلة عندما يتبقى 3 كيلوغرامات فقط فوق الوزن المثالي ، وتستمر تلك المرحلة من شهرين إلى 3 أشهر ، وهنا يُسمح للشخص بتناول 20 جرامًا من النشويات مرتين أو ثلاث مرات خلال الأسبوع. يمكنك أيضًا تناول المكسرات أو بديل لها. كما يمكنك إضافة أي نوع من أنواع الفواكه المفضلة.

المرحلة الرابعة

تعتبر هذه المرحلة المرحلة المستمرة والدائمة ، وستصبح طريقة الحياة فيما بعد ، وهنا يكون الشخص قد وصل بالفعل إلى وزنه المثالي ويجب عليه الحفاظ على النظام وعدم زيادة أو نقصان أي شيء حتى لا يتعرض للزيادة.

الآثار الجانبية لنظام اتكنز للمرضعات

إن لتطبيق رجيم أتكنز العديد من الآثار الجانبية التي تظهر على المرأة خاصة أثناء فترة الرضاعة الطبيعية ، والتي تشمل ما يلي:

خلال الأسبوع الأول من الرجيم. قد تعاني المرأة من الصداع مع شعور دائم بالتعب والإرهاق. حيث يتحول جسمك خلال تلك الفترة من الاعتماد على الطاقة من الكربوهيدرات إلى الدهون ، ولكن هذه المشكلة ستنتهي قريبًا بعد عمل النظام لفترة من الوقت.

كما تعاني المرأة خلال تلك الفترة من الكثير من المشاكل والتي تتمثل برائحة كريهة من الفم نتيجة تعرض الجسم للعديد من التغيرات.

التعرض للعديد من المشاكل في الجهاز الهضمي والتي تتمثل في للإمساك نتيجة عدم تناول كميات كبيرة من الألياف طوال اليوم ، ومن الممكن اللجوء إلى اختصاصي تغذية متخصص في هذه الحالة لتجنب التعرض للمضاعفات.

يجب على المرأة أثناء فترة الرضاعة أن تكون أكثر حرصًا على تطبيق رجيم أتكينز خلال تلك الفترة حتى لا تؤثر على مستوى الحليب أو تؤثر على نمو الرضيع في تلك الفترة المهمة من حياة طفلك بشكل عام.

الفوائد الصحية لنظام اتكنز للمرضعات

من أهم فوائده فقدان الوزن السريع.

عدم الشعور بالجوع لأطول فترة ممكنة.

كما أنه يقلل من رغبة الشخص في تناول المزيد من الوجبات المصنعة وخاصة الحلويات والوجبات الأخرى بشكل عام.

السيطرة على نسبة السكر في الدم وخاصة لمرضى السكر بشكل عام.

كما أكدت دراسات حديثة أن الاعتماد على هذا النظام يقلل من احتمالية الاصابة ببعض أنواع السرطان.

يضمن لك عدم االاصابة ببعض الأمراض الخطيرة التي تخص القلب والأوعية الدموية.

الأضرار التي لحقت برجيم اتكنز

على الرغم من الفوائد العديدة التي توجد في حمية أتكنز للمرضعات ، إلا أنها تسبب الكثير من الضرر ، ومنها ما يلي:

يعد التعرض لمشكلة الإمساك الحاد من الأضرار الجسيمة التي يمكن أن تسببها حمية أتكنز للنساء أو اللواتي يجربنها بشكل عام. حيث تتعرض المعدة للعديد من الاضطرابات ، وهي الإمساك وعسر الهضم والعديد من المشاكل الصحية التي تؤثر على النساء المرضعات.

يعاني الأشخاص أيضًا من مشاكل في الكلى نتيجة الاعتماد على النظام. حيث يعتمد أتكنز على البروتين بشكل عام مما يؤثر على أداء الكلى ويعتبر ضغطًا شديدًا على الكلى.

المعاناة من مشكلة ارتفاع ضغط الدم مع للعديد من مشاكل المفاصل ، والاعتماد على هذا النظام يسبب شعورًا دائمًا بالقلق والتوتر.

احتمالية الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، وقد تتعرض المرأة لأمراض تتعلق بالقلب ، وقد يصاب الشخص بجلطات دماغية أيضًا.

الدوخة والغثيان من الأضرار التي يتعرض لها الإنسان عند اللجوء إلى حمية أتكينز مع معاناته من رائحة الفم الكريهة

رجيم الكيتو للمرضع مجرب.

هو نظام غذائي يعتمد على حصول جسمك على السعرات الحرارية من البروتينات والدهون. ويمنع تمامًا أكل الكربوهيدرات سريعة الهضم مثل الأرز والمعكرونة والخبز الأبيض. لذلك تتساءل الكثير من النساء عن حمية الكيتو ، هل هي خطيرة على الرضيع أم لا؟ نراجع معكم النصائح الهامة التي يجب مراعاتها عند اتباعها ، خاصة أنها لا تمثل أي خطر عندالالتزام بالنصائح والتعليمات.

حمية الكيتو للنساء المرضعات

كثير من الناس يتبعون هذه الحمية لانقاص وزنهم لما لها من نتائج سريعة وفعالة في التخلص منه. لكن النظام الكيتوني قد يثير بعض المخاوف بسبب تأثيره على الصحة العامة لدى بعض الأشخاص. لذلك نقدم لكِ نصائح لتطبيق رجيم كيتو للوقاية من أي مشكلات صحية.

نصائح رجيم الكيتو للنساء المرضعات

الحصول على سعرات حرارية كافية: "إن وجود سعرات حرارية كافية يساهم في تحسين الرضاعة بشكل طبيعي".

شرب كميات كبيرة من المياه : "شرب الكثير من الماء للمرضع يساعد الطفل على الحصول على العناصر الغذائية الضرورية من لبن الأم ، ويوصى بشرب كوب من الماء كل ساعة".

الإكثار من الخضار الورقية: "يُنصح بتناول الخضار الورقية مثل الخس والجرجير والخيار".

تناول دهون طبيعية وزيوت نباتية : "ينصح بتناول السمن البلدي والزبدة وزيت الزيتون التي تمدك بالسعرات اللازمة ، كما تعمل على تقوية لبن الأم للطفل".

وجبة خفيفة: "يفضل أكل وجبات خفيفة للمرضع أثناء رجيم كيتو للتأكد من حصولهن على المغذيات الكافية".

تناول طبق من مرق العظام يومياً: "يوصى بأن تحصل الأم المرضعة على الطاقة الكافية لتعويض الأم أثناء الحمل ، ولزيادة إدرار الحليب للطفل".

هل ستحصل على ما يكفي من الفيتامينات خلال هذا الرجيم؟

يوصي رجيم اتكنز بتناول الفيتامينات الجيدة وأوميغا 3 يوميًا. على سبيل المثال ، هذه القائمة من الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل فيتامينات ب تقدم العديد من الأطعمة المقبولة تمامًا لدى شركة أتكنز:

اللحوم والأسماك مثل اللحم البقري والدجاج والسلمون والمحار وبلح البحر وسرطان البحر وغيرها من الأسماك والمأكولات البحرية

الخضار الورقية الخضراء مثل الهليون والسبانخ ، وكذلك الخضار مثل الفطر والبروكلي

منتجات الألبان مثل الزبادي والجبن

العدس والبقوليات

أفوكادو

بيض
في النهاية نتمني أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم. تابعونا ليصلكم كل جديد.
رجيم اتكنز للمرضعات
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent