عصير المانجو بالحليب للتسمين

عصير المانجو بالحليب للتسمين ، أن الجسم يحتاج إلى وقت كافٍ لإعادة بناء العضلات وتخزينها بطريقة صحية حتى الوصول إلى الوزن المثالي بدلاً من تحويل الطعام إلى دهون فقط ، ولعل أفضل طريقة للتسمين هي تناول سعرات حرارية أكثر مما يحرقه الجسم ، وزيادة ما يتراوح من 500 إلى 1000 سعر حراري يوميًا يساهم في زيادة الوزن بشكل تدريجي.

عصير المانجو بالحليب للتسمين

المشروبات التي تساعد في زيادة الوزن (weight gain)

يعتقد الكثير من الناس أن أكل الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مثل الحلويات من الطرق الناجحة للتسمين. لكن هذا الاعتقاد خاطئ ، حيث أن نجاح زيادة الوزن الصحي يكون عن طريق اختيار الأغذية الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة قدر الإمكان.

وتجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد نوع معين من الطعام يزيد الوزن. لكن ذلك يعتمد على كمية الطعام الذي تتناوله ، باستثناء أن بعض الأشخاص.

خاصة أولئك الذين يعانون من انخفاض الشهية ، قد يستخدمون مشروبات عالية السعرات الحرارية التي تمدهم بالعناصر الغذائية الضرورية ، بدلًا من أكل وجبات كبيرة. لتجنب الشعور بالشبع المفرط ، مما يعني أنه من الممكن الحصول على البروتين والسعرات الحرارية دون الحاجة إلى زيادة حجم الحصص ، وهذا ما يسمى بإغناء الطعام .

مشروبات قد تضيف سعرات حرارية إلى نظامك الغذائي لزيادة وزنك:

عصير المانجو و الموز للتسمين

عصير المانجو والموز للتسمين بالثلج المجروش. توضع المكونات في الخلاط الكهربائي حتي تمتزج جيدا ، ويقدم على الفور للاستمتاع ببرد الثلج فيه ، وقد تم تحضيره هذه الوصفة بمزيج مميز .

مكونات

2 كوب مكعبات ثلج

1 حبة موز كبيرة مقطعة إلى شرائح

نصف كوب من حليب جوز الهند أو الصويا

2 كوب مانجو ، مقطع مكعبات

كيفية التحضير

نضع بالخلاط المانجو والموز وحليب جوز الهند وكوب ثلج .

نقوم بالتحريك الى أن تصبح متماسكة، ثم نضيف المزيد من الثلج إذا لزم الأمر .

يُقدم على الفور .

الحليب:

منتجات الألبان المهمة لجسم الإنسان ، والتي يجب تناولها كجزء من النظام اليومي ، وشرب الحليب. فهو غني بالدهون بشكل خاص ، فهو يزود جسمك بالعديد من البروتينات والعناصر الغذائية ، بالإضافة إلى المزيد من السعرات . يحتوي كوب واحد من الحليب كامل الدسم على 149 سعرة حرارية و 7.69 جرام بروتين. كما يساهم شرب الحليب في التسمين.

المكونات عالية السعرات الحرارية التي يمكن إضافتها إلى المشروبات

الكربوهيدرات:

تساعد إضافة مصادر الكربوهيدرات إلى اللبن أو عصائر الفاكهة على رفع محتواها من السعرات الحرارية. خاصةً للمرضى الذين يعانون من نقص في أوزانهم. ومن أهم مصادر الكربوهيدرات التي يمكن وضعها علي العصائر أو اللبن الموز والمانجو والبطاطا الحلوة والشوفان والفواكه المجففة. مثل التمر.

الدهون:

على عكس ما هو شائع من أن الدهون تسبب السمنة ، فإن أكل الصحية منها يساعد على رفع وزن جسمك وتسمينه بطريقة صحية ، فهي غنية جدًا بالسعرات ، ومن أهم المصادر الصحية منها التي يمكن وضعها على العصائر: جوز الهند كامل الدسم الحليب وزيت جوز الهند والمكسرات والبذور بالإضافة إلى زبدة الجوز مثل زبدة الفول السوداني وزبدة اللوز.

لمحة عامة عن النحافة ومخاطرها

تعد السمنة من الأمور التي تشكل خطرًا كبيرًا على صحة الإنسان ، كما أن نقص الوزن قد يؤدي أيضًا إلى العديد من المشكلات الصحية ، مثل ضعف جهاز المناعة ، وضعف العظام ، والتعب ، ويعتبر وزنك منخفضًا إذا مؤشر الكتلة (Body Mass Index) أقل من 18.5 ، وفي حال كان النظام السيئ هو سبب فقدان الوزن ، يوصى باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن بدلاً من ذلك ، بما يتناسب مع العمر والطول و ممارسة النشاط البدني للحصول على وزن صحي.
في نهاية المقال نتمني أن يكون قد نال اعجابكم. تابعونا ليصلكم كل جديد.
عصير المانجو بالحليب للتسمين
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent