كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء بالاعشاب

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء بالاعشاب ، يُعرّف حرق الدهون أو فقدانها بأنه تحويل الدهون إلى طاقة يمكن للجسم استخدامها ، من خلال مجموعة من عمليات التمثيل الغذائي ، وتؤدي هذه العمليات أيضًا إلى الحرارة ، مما يساهم في الحفاظ على درجة حرارة جسمك الطبيعية ، وينتج الكربون أيضًا. ثاني أكسيد والماء. وهي من الفضلات الناتجة عن هذه العمليات ، ويتخلص الجسم من ثاني أكسيد الكربون عن طريق الرئتين ، ويتخلص الجسم من الماء عن طريق البول.

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء بالاعشاب

هل يمكن حرق دهون البطن عن طريق الأعشاب؟


تتوزع الدهون بشكل متناسق عند بعض الأشخاص ، بينما تتراكم في مناطق أخرى في مناطق معينة ، مثل الأرداف ، أو الفخذين ، ويختلف هذا حسب عدة عوامل ، منها: الجنس ، والعمر ، والعوامل الوراثية. والتخلص من هذه الدهون قد يكون صعبًا. وتجدر الإشارة إلى أن التخسيس يحدث عن طريق استهلاك سعرات حرارية أقل مما يحتاجه الإنسان ، عندما يلجأ الجسم إلى استخدام الدهون المخزنة فيه للحصول على الطاقة.

وتجدر الإشارة إلى أن أماكن فقدان الدهون أثناء عملية إنقاص الوزن تعتمد بشكل كبير على العامل الوراثي ، وبالتالي فهي تختلف من شخص لآخر ، ولا توجد طريقة لفقدان الدهون من مكان واحد ، دهون البطن ، على سبيل المثال. قد تساعد بعض أنواع الاعشاب في تقليل وزن الجسم ، وفيما يلي شرح لبعض منها.

اعشاب تساعد على التخلص من الدهون


الحلبة: تعتبر الحلبة من أكثر النباتات شيوعًا ، وتحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان في المياه ، كما أنها تساعد على إبطاء الهضم ، وتقلل من امتصاص الدهون والكربوهيدرات ، مما يساعد على تقليل الشهية. أشارت دراسة نُشرت في مجلة Phytotherapy Research ، والتي شملت 18 شخصًا يعانون من السمنة المفرطة ، إلى أن أولئك الذين تناولوا 8 جرامات من ألياف الحلبة شعروا بالشبع أكثر ، وانخفض استهلاكهم من السعرات الحرارية مقارنة بمن لم يتناولوا ألياف الحلبة.

القرفة: القرفة من التوابل العطرية المستخرجة والمصنوعة من اللحاء الداخلي لشجرة تنتمي إلى عائلة سيناموموم. يمكن أن يساعد هذا النوع من التوابل في فقدان الوزن عن طريق تقليل مستويات بعض إنزيمات الجهاز الهضمي ، مما يبطئ عملية الهضم وبالتالي يقلل الشهية. جدير بالذكر أن دراسة نشرت في المجلة الدولية لعلوم المنزل أشارت إلى أنها غنية بمضادات الأكسدة القوية والكالسيوم والحديد والمنغنيز ، وهي مركبات قد تساهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي ، مما قد يساعد في إنقاص الوزن.

الزنجبيل: هو نوع من البهارات المستخرجة من نبات الزنجبيل (الاسم العلمي: Zingiber officinale) ، وله استخدامات عديدة ، ويُعتقد أنه قد يساهم في تقليل الشهية وتحفيز عملية التمثيل الغذائي ، مما قد يساعد في إنقاص الوزن ، في تحليل شامل منشور في المجلة النقدية. مراجعات في علوم الأغذية والتغذية ، بما في ذلك 14 دراسة ، لوحظ أنه يقلل من الوزن ، ونسبة الخصر إلى محيط الورك.

الكركم: يستخدم الكركم لإضافة نكهة ولون للطعام ، كما أنه يستخدم لخصائصه الطبية القوية ، وذلك لاحتوائه على مادة الكركمين التي لها تأثيرات واسعة في علاج الالتهابات والعديد من المشاكل الصحية ، فضلاً عن المساعدة في زيادة الوزن. الخسارة ، وأظهرت إحدى الدراسات المنشورة في المجلة الأوروبية Review for Medical and Pharmacological Sciences ، التي أجريت على 44 شخصًا يعانون من السمنة تناولوا الكركمين مرتين يوميًا مدة شهر ، أن هناك زيادة في فقدان البطن ومحيط الورك .

نصائح فعالة للتخلص البطن بسرعه عند النساء


1. تناول الكثير من الألياف القابلة للذوبان

تمتص الألياف القابلة للذوبان الماء وتشكل مادة هلامية تعمل على إبطاء الطعام أثناء انتقاله عبر الجهاز الهضمي. أظهرت الدراسات أن هذا النوع من الألياف يساعد على التخسيس ، ويزيد من معدل الأيض ، ويجعلك تشعر بالشبع ، وبالتالي ستأكل بشكل طبيعي أقل. هنا أيضًا يقلل من عدد السعرات التي يمتصها جسمك من الطعام

نصيحة: ابذلي مجهودًا وتناولي وجبات غنية بالألياف يوميًا ، مثل:

بذور الكتان

أفوكادو

البقوليات

باختصار :

تساعد الألياف القابلة للذوبان على التخسيس عن طريق الاحساس بالشبع وتقليل امتصاص السعرات. حاول تضمين الكثير من الوجبات الغنية بالألياف في نظامك الغذائي .

2. تناول نظام غذائي غني بالبروتين

 يعتبر البروتين من العناصر الغذائية الأساسية حيث أن تناول كميات كبيرة من البروتين يزيد من إفراز هرمون الشبع مما يقلل من الشهية كما يزيد البروتين من عملية التمثيل الغذائي ويساعدك على الحفاظ على كتلة العضلات أثناء التخسيس تأكد من تضمين المصادرلا يوجد بها دهون دائمًا. من البروتين في جميع وجباتك مثل: اللحوم - البيض - الأسماك - منتجات الألبان - بروتين مصل اللبن - الفاصوليا. " تعتبر الأطعمة المليئة بالبروتين ، مثل المأكولات البحرية واللحوم الحمراء والفاصوليا الخضراء

3. جربي الصيام المتقطع

أصبح الصيام المتقطع مؤخرًا شائعًا جدًا للتخسيس. تتضمن إحدى الطرق الشائعة الصيام لمدة 24 ساعه مرة أو مرتين في الأسبوع والنوع الآخر هو الصيام كل يوم لمدة 16 ساعة ، والصيام وتناول جميع الأطعمة في غضون 8 ساعات.

في مراجعة علمية وعملية ، أثبتت الدراسات أن الصيام المتقطع وصيام اليوم البديل شهد انخفاضًا بنسبة 4-7٪ في الكرش خلال 6-24 أسبوعًا.

هناك بعض الأدلة على أن الصيام المتقطع ، والصيام بشكل عام ، قد لا يكون مفيدًا للمرأة كما هو بالنسبة للرجال ، ولكن الصيام من أفضل الممارسات ونمط حياة متوازن. على الرغم من أن طرق الصيام المتقطع المعدلة تبدو الأفضل ، توقف عن الصيام فورًا إذا واجهت أي آثار جانبية حتى لا تؤدي إلى مشاكل صحية

4. اشربي الشاي الأخضر

هو مشروب صحي للغاية يحتوي على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة. تشير العديد من الدراسات إلى أنها قد تساعدك على فقدان البطن.

أثبتت الكثير من الدراسات أن الشاي الاخضر يساعدك على فقدان الكرش. يمكن تحسين التأثير عندما يتم الجمع بين استهلاكه وممارسة الرياضة.

باختصار :

على الرغم من أنه قد لا يكون بنفس الفعالية من تلقاء نفسه ويفضل تناوله مع التمارين الرياضية والنظام الغذائي.

كيفية إزالة و تخسيس الكرش بسرعه


1- الشاى الاخضر و الليمون و الحبة السوداء

المكونات كالتالي:

شاي أخضر شاي أخضر جاف أو أصلي

قطعة ليمون اخضر

1/2 ملعقة من الحبة السوداء

كيفية التحضير:

يضاف 2 كوب مياه إلى النار ، وعندما تبدأ في الغليان تضاف إليها كمية الحبة السوداء لمدة دقيقة ، ثم تطفئ النار وتترك لتبرد 5 دقائق ، ثم يضاف الليمون والشاي الأخضر إلى حتى لا تفقد فوائدهم عند استخدام الماء المغلي مباشرة .. يؤخذ هذا المشروب مرتين بعد الإفطار والغداء.

2- خل التفاح ومصل اللبن

المكونات على النحو التالي

مصل اللبن

خل التفاح العضوي

كيفية التحضير

يمكنك استخلاص حليب مصل اللبن باستخدام الماء الزائد في الزبادي أو عند فصل الحليب عن بعضه البعض. يمكنك تعلم الطريقة من هنا. تحتوي كمية مصل اللبن على نسبة كبيرة من البروتين الخام ، وربع كوب من مصل اللبن ، ويضاف خل التفاح العضوي. يمكنك تناول هذا المشروب قبل نصف ساعه من النوم.

3- زنجبيل بالليمون

على النحو التالي المكونات

شرائح زنجبيل طبيعي او مطحون

ليمون أخضر طبيعي

كيفية التحضير

نضيف 2 كوب ماء على النار حتى الغليان ، ثم نضيف شرائح الزنجبيل دقيقة ، ثم نطفئ النار ونتركها 5 دقائق ، ثم نضيف عصير الليمون إلى الخل وتناوله بشكل يومي 3 مرات ، في الصباح وبعد الغداء وقبل نومك.
في نهاية المقال نتمنى ان يكون قد نال اعجابكم. تابعونا ليضلكم كل جديد.
كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء بالاعشاب
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent