تعرف على طرق تخسيس البطن فقط بسرعة

تعرف على طرق تخسيس البطن فقط بسرعة ، دهون البطن هي أكثر من مجرد مصدر إزعاج يجعل ملابسك مشدودة. نوع واحد من دهون البطن يشار إليه باسم الدهون الحشوية. هو عامل خطر رئيسي لمرض السكري من النوع 2 ، وأمراض القلب ، وحالات أخرى .

تعرف على طرق تخسيس البطن فقط بسرعة

تستخدم العديد من المنظمات الصحية مؤشر كتلة الجسم (BMI) لتصنيف الوزن والتنبؤ بخطر الإصابة بأمراض التمثيل الغذائي.

ومع ذلك ، هذا أمر مضلل ، لأن الأشخاص الذين يعانون من دهون البطن الزائدة معرضون لخطر متزايد حتى لو بدوا نحيفين

قد يكون من الصعب التفكير في فقدان الدهون من هذه المنطقة ، فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل الدهون الزائدة في البطن

إليك 6 نصائح فعالة للتخلص من دهون البطن ، مدعومة بدراسات علمية.

1. أكل المزيد من الأطعمة التي تحتوي على الألياف

تساعد الألياف على إبطاء عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية ، مما يعزز الشعور بالامتلاء لفترة طويلة ويقلل من الشهية ، وبالتالي يقلل من معدلات تناول الطعام ، مما يساعد في إنقاص الوزن ، خاصة في منطقة المعدة.

ينصح بتناول الألياف من الفاكهة والخضروات والبقوليات ، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة.

2. شرب المزيد من المياه

من الضروري فقط شرب المزيد من المياه يومياً لتعزيز عملية الحرق وتعزيز عملية فقدان البطن ، ويجب توزيعها على مدار اليوم ، بحيث يتم استهلاك ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يومياً.

يفضل البدء بكوب من الماء الدافئ على معدة فارغة ، حيث يساعد ذلك بشكل كبير في زيادة الحرق وفقدان الوزن.

يمكنك أيضًا شرب بعض السوائل الدافئة لتعزيز الحرق ، ولكن بدون إضافة السكر ، مثل: اليانسون والبابونج والزنجبيل.

3. لا تشرب الكثير من الكحول

يمكن أن يكون للكحول فوائد صحية بكميات صغيرة ، ولكنه ضار للغاية إذا كنت تشرب الكثير.

تشير الأبحاث إلى أن الإفراط في تناول الكحول يمكن أن يؤدي أيضًا إلى الدهون.

تربط الدراسات القائمة على الملاحظة بين استهلاك الكحول بكثرة وبين زيادة خطر الإصابة بالسمنة المركزية - أي تخزين الدهون الزائدة حول الخصر .

قد يساعد التقليل من تناول الكحول في تقليل حجم خصرك. لست مضطرًا للتخلي عنه تمامًا ، ولكن الحد من الكمية التي تشربها في يوم واحد يمكن أن يساعدك.

شملت إحدى الدراسات حول استخدام الكحول أكثر من 2000 شخص.

أظهرت النتائج أن أولئك الذين شربوا الكحول يوميًا ولكن متوسط ​​أقل من مشروب واحد في اليوم لديهم دهون في البطن أقل من أولئك الذين شربوا بشكل أقل تكرارًا لكنهم تناولوا المزيد من الكحول في الأيام التي شربوا فيها

4. تناول نظام غذائي غني بالبروتين

يعد البروتين من العناصر الغذائية المهمة جدًا للتحكم في الوزن.

يزيد تناول البروتين العالي من إفراز هرمون الشبع PYY الذي يقلل الشهية و يعزز الشبع.

يزيد البروتين أيضًا من عملية التمثيل ويساعدك على الإحتفاظ بكتلة العضلات .

تظهر العديد من الدراسات القائمة على الملاحظة أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من البروتين يميلون إلى أن يكون لديهم دهون في البطن أقل من أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض البروتين .

تأكد من تضمين مصدر بروتين جيد في كل وجبة ، مثل:

لحمة

سمكة

بيض

ألبان

بروتين مصل اللبن

فاصوليا

5. تقليل مستويات التوتر لديك

يمكن أن يزيد الإجهاد من دهون البطن عن طريق تحفيز الغدة الكظرية على إنتاج الكورتيزول ، والذي يُعرف أيضًا باسم هرمون التوتر.

تظهر الأبحاث أن مستويات الكورتيزول المرتفعة تزيد من الشهية وتزيد من تخزين الدهون في البطن .

علاوة على ذلك ، تميل النساء ذوات محيط الخصر الكبير إلى إنتاج المزيد من الكورتيزول استجابة للإجهاد. تضيف زيادة الكورتيزول إلى الدهون الزائدة حول منطقة الوسط .

للمساعدة في تقليل دهون البطن ، انخرط في أنشطة ممتعة تخفف من التوتر. يمكن أن تكون اليوجا أو التأمل فعالين.

6. لا تأكل الكثير من الأطعمة السكرية

يحتوي السكر على الفركتوز ، والذي تم ربطه بالعديد من الأمراض المزمنة عند الإفراط في تناوله.

وتشمل هذه أمراض القلب والسكري من النوع 2 والسمنة وأمراض الكبد الدهنية .

من المهم أن ندرك أن أكثر من مجرد السكر المكرر يمكن أن يؤدي إلى زيادة البطن. حتى السكريات الصحية ، مثل العسل الحقيقي ، يجب أن تستخدم باعتدال.

وصفات طبيعية للتخسيس من شأنها التخلص من الكرش .. نضغ الثوم وشرب الكمون

يعاني الشخص من تراكم الدهون في البطن ، نتيجة الإفراط في تناول الوجبات الدسمة وقلة التمارين الرياضية ، مما يساعد على رفع معدل الحرق والحصول على قوام رشيق ، لذلك ينصح باتباع بعض الوصفات الطبيعية للتخسيس. مما يساعد على التخلص من البطن مثل:

اشرب المياه الدافئة مع الليمون في بداية اليوم

أفضل وأبسط طريقة لفقدان معدتك هي إضافة بعض قطرات الليمون إلى الماء الدافئ ، أو استبدال الليمون بملعقة صغيرة من العسل ، وشرب المياه على معدة فارغة عند الاستيقاظ.

مضغ الثوم النيء في الصباح

كما ينصح بتناول حبة أو اثنتين من الثوم أو أكثر إذا كان الشخص يستطيع تحمل الطعم والمضغ عند الاستيقاظ في الصباح ، وينصح ببدء مضغ حبة واحدة في اليوم الأول مع زيادة عدد الحبوب بعد ذلك. حتى تصبح عادة يومية والنتيجة الإيجابية المتوقعة ستنقص البطن.

اشرب بذور الكمون في الصباح

كما يوصى بوصفة طبيعية أخرى تساعد على فقدان المعدة وهي إضافة ملعقة صغيرة من بذور الكمون وغليها في المياه وتناولها عندما يكون الماء دافئًا ، واتباع هذه الوصفة يوميًا .

تناول الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة على العديد من الفوائد الصحية لأنها غنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان من البروتين والكالسيوم ، كما أنها سهلة الهضم ، لذا فهي لا تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي وتساعد على التخلص من الدهون في البطن ، لذا فهي يفضل استبدال الدقيق المكرر بالحبوب الكاملة لأنها غير صحية ويمكن أن تعيق عملية الهضم.

تحتوي الفاكهة على السكر بشكلها الطبيعي الذي يحتاجه الجسم ، على عكس الحلويات والآيس كريم والمشروبات الغازية والسكرية ونحو ذلك. يحتوي على سكر كيميائي يسبب زيادة الدهون وبالتالي البطن والفخذين لذلك يفضل تجنب السكر الكيميائي وتناول الفاكهة.

اشرب الشاي الأخضر أو ​​شاي الياسمين

كما يوصى بشرب الشاي الأخضر أو ​​الياسمين أو القرفة أو أي مشروب بنكهة التوابل الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وكميات ضئيلة من العديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى التي تساعد في فقدان المعدة.

5 أسرار للتخلص من الكرش

هناك العديد من الأنظمة والعادات التي كانت موجودة ويدعي الناس أنه يمكنك إنقاص وزنك معها ، ولكن ليست جميعها آمنة وصحية بالنسبة لك ، في حين أن بعضها الآخر غير فعال وبدون نتائج. لذلك إذا كنت من بين أولئك الذين يتوقون إلى معرفة كيفية التخلص من الكرش بشكل فعال ، يسعدني مشاركة الأسرار التي تعمل بشكل جيد في مساعدتك على فقدان الدهون والكرش بسهولة ونجاح.

1. لا تفوت وجبة الإفطار.

أثبتت الدراسات أن أحد أسرار الحصول على معدة مسطحة هو تطوير عادة الأكل في غضون ساعة من الاستيقاظ. لا تتركه أبدًا لأكثر من ساعة وإلا سيصبح جسمك متوترًا. إذا لم يكن لديك وقت لتناول الإفطار ، فتناول قطعة من الفاكهة وبعض المكسرات.

2. زيادة معدل الأيض.

من أجل زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك ، تحتاج إلى رفع وتيرة وجباتك إلى 5-7 مرات في اليوم. تناول وجبات صغيرة كل 3 إلى 4 ساعات. هذا يساعدك على رفع معدل الأيض بشكل كبير. للحصول على أفضل النتائج ، تناول الكربوهيدرات فقط قبل الساعة 2:00 ظهرًا ، وتناول البروتين فقط بعد ذلك.

3. تقليل استهلاك السعرات الحرارية.

من أجل الحصول على بطن مسطحة ، تحتاج إلى تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها يوميًا. كلما أمكن ، حاول أن تستهلك حوالي 1200 إلى 1300 سعرة حرارية في اليوم. تحتاج أيضًا إلى تجنب استهلاك السكر والدهون.

4. الانخراط في التمارين الهوائية.

بشكل يومي. مارس التمرينات الهوائية يوميًا لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم. شارك في تمارين تزيد من معدل ضربات قلبك. من أمثلتها المشي بوتيرة جيدة والجري وركوب الدراجات والرقص والسباحة. قد ترغب أيضًا في المشاركة في بعض من أفضل التمارين لتحقيق معدة مسطحة .

5. تجنب الأكل بطريقة سريعة.

كلما كان ذلك ممكنًا ، من الأفضل تجنب تناول الطعام عندما تكون متعبًا أو مستاءًا أو خائفًا ، وإلا فسوف تفرط في عملية الهضم وقد يؤدي ذلك إلى الانتفاخ. من أجل الهضم الأمثل ، يجب أن تأكل ببطء كل ​​لقمة ، وأن تمضغ 15 مرة على الأقل. إذا كنت ترغب في الحصول على معدة مسطحة ، امضغ طعامك ببطء .

نصائح مهمة لفقدان الكرش

الاستمرار بالطرق السابقة لمدة لا تقل عن شهرين.

شد الكرش أثناء المشي أو الجلوس فهذا يزيد من التخلص من البطن إذا تم بالطرق السابقة.

الابتعاد عن رياضة فقدان المعدة بعد الولادة مباشرة ، خاصة إذا كانت الولادة قيصرية ، لذلك تستغرق 3 أشهر لتبدأ.
وفي نهاية المقال نتمني أن يكون قد نال اعجابكم. تابعونا ليصلكم كل جديد.
تعرف على طرق تخسيس البطن فقط بسرعة
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent