أهم طرق فقدان الوزن بعد الولادة الطبيعية مباشرة

أهم طرق فقدان الوزن بعد الولادة الطبيعية مباشرة ، ليس هناك شك في أن الحمل يجلب معه البهجة لإعادة الحياة لطفلك إلى هذا العالم ، ولكن بمجرد ولادة الطفل ، تبدأ الحياة اليومية في استعادة نوع من الروتين ، وتبدأ معظم الأمهات الجدد في البحث عن طرق للخسارة. الوزن الذي اكتسبته أثناء الحمل.

معظم الأمهات لا يصلن إلى وزنهن قبل الحمل حتى بعد عام من الولادة ، والتخلص من هذا الوزن الزائد يستغرق وقتًا طويلاً ، حيث يخصص معظم الوقت لرعاية طفلك الجديد ، في حين أن مسؤولياتك الأخرى لا يمكن أن تكون كذلك. تجاهله ، من المهم أيضًا أن تعتني بجسمك وصحتك.

أهم طرق فقدان الوزن بعد الولادة الطبيعية مباشرة

عندما تحاولين إنقاص بعض من وزنك بعد الولادة ، فهذا ليس بالأمر الصعب وعليك التركيز فقط على أسلوب حياة صحي ، وبصبر وتفاني يمكنك بسهولة العثور على محيط الخصر لديك مرة أخرى قبل الحمل والولادة.

إليك بعض النصائح لمساعدتك على إنقاص وزنك .

قومي بتحميل "الأطعمة الفائقة".

عندما تكونين أماً جديدة ، يحتاج جسمك إلى أقصى قدر من التغذية ، خاصة إذا كنت ترضعين. اختر الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي تحتاجها وخفيفة السعرات الحرارية والدهون.

الأسماك هي واحدة من هذه "الاغذية الفائقة" لأنها مليئة بـ DHA ، وهو حمض أوميغا 3 الدهني الأساسي الذي يساعد المولود الجديد على تطوير دماغ وجهاز عصبي سليمين. أفضل مصادر DHA هي أسماك المياه الباردة مثل السلمون والسردين والتونة .


الحليب والزبادي من الاغذية الفائقة أيضًا لأنهما يحتويان على نسبة عالية من الكالسيوم الذى تحتاجه للحفاظ على قوة عظامك. ولا تنسي البروتين. اللحوم والدجاج والفاصوليا قليلة الدهن تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون ونسبة عالية من البروتين والألياف. إنها مفيدة لك ، ستبقيك تشعر بالشبع لفترة أطول.

الرضاعة الطبيعية.

يحتاج الطفل الذي يحصل على الحليب من الثدي إلى حوالي 500 إلى 800 سعرة حرارية في اليوم للنمو والتطور الجيدين ، حيث يوفر حليب الثدي هذه السعرات ، وكلما طالت فترة الرضاعة الطبيعية زاد معدل فقدان الوزن ، وهذا يساهم في نزول الوزن بعد الولادة.

ليس من المؤكد ما إذا كنت بحاجة إلى ثمانية أكواب في اليوم موصى بها كثيرًا ، لذلك يوصي الاطباء باستخدام لون بولك وعدد المرات التي تحتاج فيها للذهاب إلى الحمام كمرشدين. إذا كنت تشربين كمية كافية من السوائل ، يجب أن يكون بولك صافيًا نسبيًا ، ويجب أن تذهبي إلى الحمام كل ثلاث إلى أربع ساعات تقريبًا.


تناولي الألياف للشعور بالشبع

يزداد شعور المرأة بالجوع بعد الولادة ، بسبب الرضاعة الطبيعية وكذلك نتيجة السهر ليلاً مع الرضيع ، حيث ترتفع مستويات هرمون الجوع لديها ، وللتغلب على هذا الشعور ينصح بزيادة تناول الألياف لأنها تعمل على تطبيع عملية الهضم ، وبالتالي تساعد على الاحساس بالشبع لفترة طويلة بعد تناوله.

شرب المزيد من الماء للتخلص من وزن المرأة بعد الولادة

يُنصح بتناول ما لا يقل عن 1 إلى 2 لتر من الماء يوميًا ، حيث يساعد ذلك في تحسين حرق الدهون بعد الولادة ، بالتزامن مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة ، حيث يساعد الماء على ارتفاع رطوبة الجسم وتعويض السوائل التي يفقدها أثناء الولادة. إنتاج الحليب. ضروري للتخلص من السموم وتحسين التمثيل الغذائي الذي يعزز حرق الدهون.

 نصائح أخري لكيفية انقاص الوزن بعد الولادة 

 ممارسة الرياضة تحفز حرق الدهون

هناك بعض التمارين التي يمكن ممارستها مباشرة بعد الولادة الطبيعية ، وأهمها تمارين البطن ، لكن هذا لا ينطبق على القيصرية ، حيث لن تتمكن الأم من البدء في ممارسة هذه التمارين بعد الولادة مباشرة ، ويجب عليك ذلك. اتبع تعليمات الطبيب بخصوص الرياضة.

النوم جيدا لتحفيز حرق الدهون

يصعب على الأم الجديدة بشكل جيد ، لأن المولود يعاني من انقطاع النوم ويحتاج إلى عناية خاصة سواء للرضاعة أو الاستحمام أو تغيير الحفاض أو غير ذلك ، كما أن قلة النوم تسبب صعوبة في التخلص من الوزن. نتيجة ارتفاع مستويات هرمون التوتر. يعيق حرق الدهون.

ربما أخبرك أصدقاؤك أو أفراد أسرتك أن "تنامي عندما ينام طفلك" ، وهذه نصيحة جيدة. احصلي على أكبر عدد ممكن من القيلولات خلال النهار واخلدي إلى الفراش مبكرًا - على الأقل حتى يبدأ في النوم طوال الليل.

ابذلي بعض الجهد:

على سبيل المثال ، تحريك عربة الأطفال يوميًا ، مع بعض الأوضاع المحددة ، يمكنك الاستفادة من ذلك لفقدان الوزن ، فقط من خلال جعل جسمك مستقيماً للخلف وبعيدًا عن عربة الأطفال من 6: 10 بوصات تقريبًا. في البداية تأكدي من أن سرعة المشي منخفضة ، وإذا أردتي زيادة السرعة فعليك إجراؤها تدريجياً ، حتى تتمكني من زيادة معدلات المشي في كل مرة ، مع تكرار التمرين 3 مرات في الأسبوع.

تناولي طعام صحي:

أنتي بحاجة إلى التغذية السليمة ، ليس أنت فقط ، ولكن طفلك أيضًا ، حيث أظهرت دراسة أمريكية أن الأطفال يتأثرون بالطعام الذي تأكله أمهاتهم خلال هذه الفترة ويحرصون على تناوله لاحقًا. لذا احرصي على اختيار طعام صحي ومفيد لا يسبب السمنة في نفس الوقت وخاصة الحلويات حيث أكد أحد الباحثين في مجال السكري أن تناول الحلويات بكميات كبيرة لا يشعرك بالشبع بل على العكس. يجعلك ترغبين في أكل الطعام بنهم أكثر ، لذلك من الأفضل الاعتماد على نظام غذائي صحي ومتوازن غني بالعناصر الضرورية من البروتينات والدهون الصحية.

الابتعاد عن التوتر:

تتعرض الأمهات الجدد للإجهاد مما يجعلهن يشعرن بعدم الراحة مما يؤثر على الهرمونات ويزيد من إفراز الكورتيزون في الدم مما يدفعهم إلى أكل كميات كبيرة من الطعام وبالتالي يزداد وزنهم ، لذا حاولي إراحة عقلك والابتعاد عن الأشياء التي قد تجعلك متوترة.

المشي:

تحتاجين إليه من 20 إلى 30 دقيقة يوميًا ، والمشي هنا ليس المقصود به الجري ، بل المشي بشكل مريح ، ويمكنك اللجوء إلى التمارين المريحة التي تساعد بشكل فعال علي إنقاص الوزن الزائد .

معدل خسارة المرأة للوزن بعد الولادة

تتراوح زيادة الوزن أثناء الحمل بين 11.5 إلى 16 كجم ، وتتمثل هذه الزيادة في الجنين والمشيمة والسائل الأمنيوسي وأنسجة الثدي وزيادة الدم وزيادة حجم الرحم و مخازن الدهون الزائدة وهي دهون تعزز طاقة تحمل عملية الولادة والرضاعة.

في كثير من الحالات ، يمكن للمرأة أن تستعيد وزنها قبل حملها ، ولكن في حالات أخرى لا يمكن للمرأة أن تفقد كل الوزن الزائد ، بسبب ضعف حرقها أو تناول كميات كبيرة من الطعام أثناء حملها.

خلال الأسبوع الأول بعد الولادة ، يمكن للمرأة أن تفقد حوالي 2.5 كجم من الماء ، ثم ينخفض ​​معدل فقدان الوزن لاحقًا ، وبالتالي يجب ألا تتسرعي في نزول الوزن ، حيث يتم استعادة وزن المرأة. بعد الولادة إلى وزنها السابق قد يستغرق عدة أشهر.

أفكار لوجبات خفيفة لذيذة

إذا كنتي جائعًة وترغبين في أكل وجبة خفيفة صحية خالية من الدسم ، فإليك بعض الأفكار للاختيار من بينها:

قطعة ديك رومي مع خبز بني وشرائح بصل وطماطم مع برتقال وكوب لبن خالي الدسم. هامبرغر مشوي مع قطعة خبز رادا منخفضة السعرات الحرارية مع الخس وجبنة البارميزان. سلطة كاملة بالعناصر الغذائية ، مثل سلطة الفول اللذيذة مع الخوخ اللذيذ. سلطة العدس والخضار مع قطع صدور الدجاج المشوي. الشوفان والتوت مع إضافة الحليب قليل الدسم. جزر مفروم مع حمص.

ملعقتان كبيرتان من اللوز والزبيب مع نصف كوب حليب بارد خالي الدسم. قطعة توست بني مع جبن قليل الدسم. توست خفيف مع بيضة مسلوقة. بسكويت قليل الدسم مع كوب حليب. كوب زبادي بالفواكه.
وفي النهاية نتمني أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم. تابعونا ليصلكم كل جديد.
أهم طرق فقدان الوزن بعد الولادة الطبيعية مباشرة
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent