هل الدراجة الهوائية تزيل البطن أو الكرش

هل الدراجة الهوائية تزيل البطن أو الكرش ، دهون البطن أو الكرش كما يسميها البعض مصدر إزعاج وقلق لكثير من الناس وخاصة الرجال ، والأمر لا يتوقف عند المظهر غير المرغوب فيه بل يتعدى ذلك لأنه خطر على الصحة وربما الحياة كلها.

هل الدراجة الهوائية تزيل البطن أو الكرش

تتراكم دهون البطن بعمق في الطبقات الداخلية من الجلد. حيث إنها تحيط بأعضاء الجسم في هذه المنطقة ، مما يتسبب في أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم والسرطان وما إلى ذلك.

إذا كنت ممن يعانون من هذه الدهون المزعجة ، فإليك الحل السحري ، وهو ركوب الدراجة ، وفقًا لموقع Bold Sky على الصحة.

يتميز ركوب الدراجة بأنه نشاط بدني سهل يمكن القيام به بشكل يومي. حيث يستفيد الجسم منه حتى لو ركبته يومياً لمدة 10 دقائق فقط ، ولكن يفضل العمل على زيادته تدريجياً للحصول على فائدة كبيرة في إنقاص الوزن والتمتع بصحة جيدة.

يساهم في حرق السعرات الحرارية والدهون في جميع أنحاء الجسم ، وبالتالي القضاء على دهون البطن. مما يؤدي إلى تنحيف الخصر والتخلص من الكرش.

كما تساهم في شد الجسم كله ، بما في ذلك الفخذين والساقين والبطن وحتى اليدين ، بالإضافة إلى المساهمة في إنقاص الوزن وعلاج آلام المفاصل وإعطاء الجسم الحيوية والنشاط اللازمين لتقويته . الطاقة خاصة إذا كانت تمارس بشكل يومي.

يوصي الخبراء بركوب الدراجات بقوة مرة أو مرتين في الأسبوع مع ممارسة الرياضة اليومية قدر الإمكان ، ويوصون بالتدريب المستقطب ، المعروف أيضًا باسم قاعدة 80/20 ، حيث يتم قضاء 80 بالمائة من الوقت في ركوب الدراجات بسرعة منخفضة نسبيًا. ، مقابل زيادة الشدة في الـ 20٪ المتبقية من وقت التدريب.

تمنح هذه الطريقة الشخص النشاط والطاقة والحماس لبذل أقصى جهد عندما يحين وقت الـ 20٪ مما يحقق أفضل النتائج في التخلص من دهون البطن ويمهد الطريق لحياة أكثر رشاقة في أسرع وقت.

توصي جمعية الوقاية من الأمراض أيضًا بركوب الدراجة 15 دقيقة يوميًا لتقليل دهون البطن بسرعة لا مثيل لها ، لكنها تنصح باستشارة الطبيب قبل ممارسة الرياضة بشكل مكثف إذا كان الشخص يعاني من أي نوع من الأمراض.

فوائد الدراجه الهوائية


تقوية العضلات: تساعد الحركة المستمرة للقدم على الدواسات على تقوية عضلات الساقين وتنشيط عضلة الظهر والبطن وتقوية العمود الفقري.

تنشيط الدورة الدموية بشكل واضح: تحسين التنفس وتوسيع حجم الرئتين.

تتحسن حالة قلبك من خلال أداء تمرينات رياضية بانتظام: يمنع ركوب الدراجة النوبات القلبية وانسداد الشرايين.

فائدة ركوب الدراجة للكرش


تدعم صحة قلبك ، فهي تجعله يضخ المزيد من الأكسجين للجسم أثناء الرياضة ، وهي مخصصة لحرق السعرات ومن فوائدها أنها تساعد على حرق دهونك المخزنة بعمق. حيث تؤكد الدراسات أن التدريب على فترات متقطعة بسرعات متفاوتة يساعد على رفع إفراز هرمونات حرق الدهون ، بينما الركوب بمستويات قوية وسرعات عالية يؤدي إلى الشعور بالتعب وبالتالي التوقف عن التمرين.

لذلك ، يمكن ضمان فائدة دراجة البطن بالتناوب بين جلسات التمرين و الراحة. يزيد استخدام الأيروبيك معدل الحرق ، خاصة أنه يمكن ممارستها بشكل أسرع وأطول من الرياضات الأخرى مثل الركض ، مما يساعد على زيادة معدل الأيض ، ويمكن أن يزداد الحرق عند استخدامها على أرض مرتفعة وليست مسطحة.

تقلل الدورة الدموية المستمرة من نسبة الكوليسترول والدهون من خلال عمليات حيوية مختلفة في جسمك تؤدي إلى الحرق.

فوائد الصحة البدنية للدراجات


الدراجات طريقة رائعة لتحفيز قلبك على الضخ وتمرين عضلة الفخذ القوية. إن اداء 150 دقيقه على الأقل من التمارين المعتدلة الشدة ، مثل الذهاب لدورة ، كل أسبوع يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكري من النوع 2. كما أنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض مثل السكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم. بالإضافة إلى هذه الأمراض الطبية ، يعمل أيضًا على تحسين التوازن والتنسيق وهو أمر مفيد في الوقاية من السقوط والكسور.

نصائح أخرى لتنحيف البطن:


اتباع نظام غذائي متوازن والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون بنسب كبيرة.

تناول الطعام في خمس وجبات بدلاً من ثلاث.

اشرب الكثير من الماء ، خاصة في الأيام الحارة.

اشرب بعض الأعشاب المسلوقة مثل الشاي الأخضر.

الدراجة الهوائية والنظام الغذائي


لضمان الحصول على فائدتها ، يجب اتباع نظام غذائي منخفض السعرات باستخدام الدراجة نصف ساعة على الأقل يوميًا بحيث يكون إجمالي سعراتك الحرارية التي يحرقها جسمك اعلى من التي يستهلكها. الغذاء ، فهذه الطريقة هي ضمان للتخلص من دهونك بشكل عام ، ومع التحكم في سعراتك الحرارية ، من الضروري أيضًا تغيير العادات الغذائية لتصبح صحية حتى يحقق استخدامها الهدف المنشود. قد لا يغير بعض الأشخاص عاداتهم الغذائية أو يقللون من السعرات ، لكنهم يعتمدون فقط على الدراجه الهوائية لفترة أطول ، لكن الخبراء يؤكدون أنها ليست طريقة صحيحة للتخسيس.

هل الدراجات تنحف الكرش


تعتبر هذه المنطقة من أكثر المناطق إثارة للقلق لكثير من الرجال بشكل خاص والنساء بشكل عام.

حيث يتراكم فيها الكثير من الدهون ، ومن أجل القضاء عليها يقوم الشخص بممارسة الكثير من التمارين في الصالات أو اتباع نظام تغذية للتخلص من الكرش.

رياضة ركوب الدراجة الهوائية

من فوائدها أنها تقلل الوزن الزائد وتحافظ على صحتك.

حيث تلعب دورًا في تنحيف البطن والأرداف ، من خلال حركات مستمرة بشكل يومي لهذه المناطق والتي بدورها تعمل على إزالة الشحوم بسرعة.

يعد ركوبها تمرينًا فعالًا وسحريًا يمكن تطبيقه في أي وقت وفي أي وقت.

الدراجات الثابته والمتحركة


في حالة عدم توفر الوقت الكافي لمغادرة منزلك ، يمكنك الاعتماد على الدراجه المنزلية الثابتة المتوفرة في السوق ، حيث يمكنك وضعها في مكتبك أو غرفة نومك أو صالونك وممارسة التمرين من منزلك دون الخروج على الاطلاق.

لذلك ، من الجيد شراء دراجة من أفضل الماركات للحصول على دراجتك وممارسة الرياضة دون أي مشكلة ، للجلوس على كرسي متحرك مثل الدراجه الجبلية دراجات الطرق و الهجينة وغيرها من المركبات.
في نهاية المقال نتمنى ان يكون قد نال اعجابكم. تابعونا ليصلكم كل جديد.
هل الدراجة الهوائية تزيل البطن أو الكرش
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent