كيف أتخلص من دهون البطن والفخذين والأرداف؟

كيف أتخلص من دهون البطن والفخذين والأرداف؟

كيف أتخلص من دهون البطن والفخذين والأرداف؟ ، تتشكل الدهون في المنطقة السفلية وتحديداً في هذه المناطق بسبب الجلوس لفترات طويلة من الزمن حسب طبيعة العمل وكذلك تناول الكثير من السكريات والدهون التي تجد أماكن للتجمع في هذا المكان ، وخاصة عند النساء ، أكثر من الرجال ، الذين قد تتركز دهونهم بشكل أكبرفي منطقة الأرداف والبطن .

كيف يتم حرق الدهون في المنطقة السفلية؟

1- قم على الأقل بالمشي أو الجري أو ركوب الدراجة ، سواء كانت حقيقية أو ثابتة ، فهذه هي أكثر تمارين التخسيس للمنطقة السفلية.

2- التوقف عن العادات السيئة مثل الجلوس لفترة متواصلة تزيد عن الساعة. أستيقظ كل ساعة وتجول في المنزل لمدة 5 دقائق.

3- ممارسة العادات بشكل مختلف ، مثل التعود على صعود الدرج بدلاً من استخدام المصعد ، ووضع السيارة بعيدًا قليلاً عن مكان عملك ومنزلك ، مما يجعلك تمشي قليلاً.

4- شرب المشروبات الحارقة مثل والقرفة والشاي الأخضر وغيرها.

5- اكل الأطعمة الحارقة الغنية بفيتامين ج مثل التوت والفراولة والجوافة والحمضيات والسبانخ والخرشوف والفاصوليا الخضراء.

6- التركيز على الأغذية الغنية بالألياف سواء من الفواكه مثل البطيخ والشمام والشمام وجميع الفواكه الحمضية والخضروات مثل الخس والجرجير والخيار والحبوب الكاملة أو البقوليات.

تمارين مناسبة لتخسيس الفخذين والارداف والبطن :

1- القرفصاء : عن طريق الوقوف باعتدال مع شد الظهر ورفع الصدر ، ووضع يديك على خصرك ثم الجلوس في وضع القرفصاء تدريجياً ، مع التركيز على انتشار القدمين على الارض وليس على الجزء الأمامي . أصابع القدم أوالركبتين. انتظر لبضع ثوان ثم استيقظ مرة أخرى تدريجيًا. كرره كثيرًا ويمكنك تسريع ذلك بمرور الوقت والتعود عليه.

2- تمرين الرفع: أن تستلقي على ظهرك وتشتمل على فخذيك وترفع ركبتيك مع وضع قدميك على الارض. افرد ذراعيك أو اثنيها ، ثم ارفع ساقيك ومدهما قدر الإمكان وأنزلهم عدة مرات.

3- تمارين رفع الارداف في نفس الوضع السابق مع رفع الارداف لأعلى ولأسفل عدة مرات.

4- تمرين المقص ، من خلال الاستلقاء على الارض مع رفع ركبتيك إلى الأعلى ثم تحريكها إلى اليمين واليسار مثل المقص ، فهذا يساعد على تقليل دهون الجانبين والخصر.

5- تمرين العجلة ، بالاستلقاء على الأرض وظهرك مستقيماً ثم تحريك الرجلين كما لو كانت دراجة.

6- تمارين البطن: أن تستلقي علىأرض مستويه وتضع يديك خلف رأسك ثم ترفع جسدك نحو الركبتين. يمكنك القيام بذلك مع رفع ركبتيك أو تمديد ساقيك بمساعدة شخص ما لتثبيت ركبتيك حتى يصبح الضغط على العضلات.

مشروب عجيب لتخسيس الكرش والمؤخرة

ها هي الوصفة الموروثة عن الأجداد للتخسيس دون تجويع نفسك باتباع أنظمة غذائية قاسية! السر هو: خليط الزنجبيل. هذه الوصفة التقليدية القديمة أثبتت فعاليتها خاصة في تخسيس الأرداف والفخذين والبطن.

يُسكب في وعاء لتر ونصف من الماء ويُضاف إليه جذور الزنجبيل المقطعة إلى قطع. اترك المزيج يغلي ، ثم خفف النار واتركه حتى يغلي لمدة 15 دقيقة أخرى. بعد هذا الوقت ، أخرجه من على النار واتركه يبرد. اشربه خلال النهار .

ماذا يفعل هذا المشروب:

إنه مضاد فعال للالتهابات: تأثيرها قوي على الالتهابات الروماتيزمية.

مضادات الأكسدة: ينقي الجسم ويطهره من الجذور الحرة.

مضاد للكوليسترول: كما أنه يمنع السمنة وأمراض القلب ويخفض ضغط الدم.

طريقة تنحيف البطن والارداف

لا يمكن استهداف منطقة معينة لتقليل الدهون. يخزن الجسم الدهون في خلايا دهنية خاصة تسمى الخلايا الدهنية الموجودة في جميع أنحاء جسمك لفقدان الوزن ، ويجب تحفيز الخلايا الدهنية لإطلاق الدهون المخزنة فيها لجعل العضلات تحرقها.

وتجدر الإشارة إلى أن توزيع وتراكم الدهون في مناطق معينة مرتبط بعدة عوامل مثل: الجينات والهرمونات والجنس ونوع الجسم والتكوين والنظام الغذائي.

طرق المساعدة علي تنحيف الجسم

اتباع نظام غذائي صحي

يعتمد النظام الصحي والمتوازن للتخسيس على عدة خطوات ، منها ما يلي:

استهلاك الكربوهيدرات المعقدة: قد يساعد استهلاك الكربوهيدرات المعقدة الغنية بالعناصر الغذائية مثل البطاطا الحلوة والبقوليات والشوفان والأرز البني ، بدلاً من الكربوهيدرات المكررة ، مثل الخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء والأرز الأبيض. على عكس الكربوهيدرات المكررة التي تسبب الاحساس بالجوع بسرعة ، تزيد الكربوهيدرات المعقدة من الشعور بالامتلاء والرضا طوال اليوم ، وقد تساعدك على أكل كميات أقل من الطعام ، حيث يتم هضمها بشكل أبطأ بسبب محتواها العالي من الألياف.

التركيز على أكل دهون صحية مثل الأفوكادو وزيت الزيتون والمكسرات والبذور والأسماك الدهنية ، يمكن أن يساعد جعل خصرك انحف ، حيث أنه يساعد على الاحساس بالشبع مما يساعد على تقليل كمية السعرات الحرارية المستهلكة طوال اليوم.

التركيز على الاطعمة الغنية بالألياف: يمكن أن تساعد إضافة الاطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان إلى الوجبات في نسف دهون الجسم ، لأنها تساعدك على الإحساس بالشبع لفترة طويلة عن طريق إبطاء عملية الهضم ، وتقلل الاحساس بالجوع ، وتناول الاطعمة الغنية. الألياف القابلة للذوبان والبقوليات والمكسرات والشوفان والخضروات والفواكه.

رفع استهلاك البروتين: يمكن أن تساعدك إضافة البروتين عالي الجودة إلى الوجبات على التخلص من الوزن ، لأن البروتين يساعدك على الاحساس بالشبع بين الوجبات وقد يقلل من رغبتك في تناول وجبة خفيفة ، وفقًا لدراسة أجريت عام 2013 في مجلة Obesity. ساهمت زيادة البروتين بشكل متكرر على مدار اليوم في ازالة الكرش وزيادة الكتلة الخالية من الدهون وتوليد الحرارة بعد الأكل.

ما هي آثار تراكم الدهون في البطن والمؤخرة؟

ترتبط الدهون الزائدة بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية وبعض أنواع السرطان ، حيث تحتوي على الأنسجة الدهنية الحشوية والأنسجة الدهنية تحت الجلد والأنسجة الدهنية الحشوية التي تشكل تهديدًا على الجسم. صحة الجسم.

بشكل عام ، قد يؤدي تراكمها إلى بعض المشاكل الصحية الأخرى ، مثل اضطرابات النوم ، وأخطرها انقطاع النفس النومي ، وتوقف التنفس عدة مرات أثناء الليل إلى انخفاض في مستوى الأكسجين ، مما يؤثر على القلب والأوعية الدموية. يزداد خطر الإصابة بالسكتات الدماغية ، وقد يتسبب التأثير الكبير للوزن الزائد في الجزء السفلي من الجسم في حدوث العديد من المشكلات ، مثل زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام ، والعديد من المشكلات في منطقة الفخذ والظهر.
في نهاية المقال نتمنى ان يكون قد نال اعجابكم. تابعونا ليصلكم كل جديد.
كيف أتخلص من دهون البطن والفخذين والأرداف؟
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent