كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء ، الكرش عند المرأة من أكثر الأمور التي تشغل بال المرأة وتسبب لها الاحراج. إن تراكم الدهون في هذه المنطقة أمر خطير ويؤدي إلى العديد من الأمراض المزمنة. يزيد من خطر الإصابة بمرض السكر وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان. في هذا التقرير سنتعرف على كيفية القضاء علي من الكرش بسرعة للسيدات.

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

الكرش عند النساء


يعرف بأنه تراكم دهون الجسم في منطقة البطن والوسط ، ويعرف علمياً بالسمنة. هذا النوع من السمنة أكثر انتشارًا عند الرجال. لكنه موجود أيضًا عند النساء ، خاصة بعد انقطاع الطمث. حيث يعتبر تكوين كرش عند السيدات من أكثر المشاكل التي تزعج المرأة. في حين أن جسم المرأة قادر على تخزين الدهون بشكل أسرع من الرجال ، مما يجعلها عرضة لزيادة الوزن. كما يتم تشخيص السمنة المتوسطة عن طريق قياس محيط الخصر الذي يجب ألا يتجاوز 88 سم للمرأه و 102 سم للرجل.

كيفية التخلص من الكرش للنساء


النظام الغذائي المتوازن هو مفتاح خسارة الوزن

ووجدت دراسات حديثة أن التركيز على مصادر الغذاء النباتي يساعد في القضاء على السمنة في وقت قياسي. مثل الفواكه والخضروات ، بالإضافة إلى الجبن ومنتجات الألبان الخالية من الدسم. أكدت هذه الدراسات على ضرورة الابتعاد عن الدهون عالية الدهون الموجودة في اللحوم ومنتجات الألبان الأخرى. بالإضافة إلى الابتعاد عن المشروبات الغازية

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة بشكل يومي والالتزام بالتمارين البدنية يؤدي إلى حرق الدهون في الجسم .

هناك العديد من التمارين التي تساعد على الحرق في منطقة الخصر والبطن ، مثل تمارين الضغط وتمارين المعدة. يتم تطبيقها يوميًا لمدة لا تقل عن نصف ساعة من أجل الحصول على نتيجة أسرع وأكثر موثوقية.

اشرب الكثير من المياه

يعتبر الماء من أهم أساسيات الحياة. حيث أنه يساعد في الحفاظ على الجسم ، ويساهم في ترطيب البشرة ، ويساعد على التخلص من الكثير من الدهون المتراكمة. بالإضافة إلى الاعتماد على المشروبات الساخنة والفاترة على وجه الخصوص ، مثل المشروبات الخضراء. الشاي والزنجبيل والقرفة.

نصائح عامة


ابتعد عن المشاعر التي يسببها التوتر والعصبية.

احصل على قسط كافٍ من النوم والراحة الجسدية.

اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا يعتمد على كمية كبيرة من النباتات والفواكه الورقية.

التقليل من عدد الوجبات المسموح بتناولها خلال النهار بحيث لا تزيد عن 3 وجبات خفيفة.

النشاط البدني والمشي عامل مهم خاصة بعد انقطاع الطمث ، فهو يحسن الدورة الدموية.

الابتعاد عن التدخين.

التقليل من تناول السكريات والحلويات.

كيفية القضاء علي الكرش للمرأة


لا يوجد نظام غذائي سحري للتخلص من البطن ولكن عندما تفقد وزنك الزائد نتيجة إتباع اي حميه غذائيه. فإن بطنك عادة ما تنخفض أولاً ولا يوجد حل سريع للتخلص منه إلا أنه يحتاج إلى اتباع مجموعة من الخطوات للنجاح في تقليل حجم الوسط ، وفقدان الدهون المتراكمة في البطن. فيما يلي شرح للخطوات الصحيحة والسليمة للتخلص من الكرش عند النساء:

تناول كمية جيدة من الالياف القابلة للذوبان في المياه : تُعرف الالياف القابلة للذوبان بالألياف التي تمتص المياه وتشكل مادة هلامية تساعد على إبطاء مرور الطعام عبر الجهاز الهضمي. لذا فإن هذا النوع من الالياف يعزز فقدان الوزن ، عن طريق الاحساس بالشبع وتقليل كمية الاكل المستهلكة. يمكن أن يقلل أيضًا من امتصاص السعرات ، ويساعد في تقليل دهونك. أشارت دراسة نُشرت في مجلة Obesity في عام 2013 إلى أن زيادة تناول 10 غرامات من الألياف القابلة للذوبان قللت من اكتساب دهون البطن بنسبة 3.7٪ أكثر. لمدة 5 سنوات.

التقليل من حجم الحصص التي يتم تناولها: ينصح بالاهتمام بحجم الحصص التي يتم تناولها ، حيث أن رفع حجم الحصص يزيد من السعرات الحرارية المستهلكة ، حتى مع تناول الخيارات الصحية. وخذ الباقي إلى المنزل.

تجنب السكر المكرر: يجب تجنب الأطعمة والمشروبات المحلاة بالسكر ، حيث أن السكر المضاف للطعام هو خيار غير صحي إطلاقاً ، لما له من تأثير ضار على صحة عمليات التمثيل الغذائي ، ومن الجدير بالذكر أن السكر يتكون من نصف الجلوكوز ، والنصف الآخر من الفركتوز ، ويمكن للجسم أيضًا أن يقوم الكبد بأي كمية من الفركتوز ، وإذا تم تناول كميات كبيرة من السكر المكرر ، فيتعين على الكبد تحويل كميات كبيرة من الفركتوز إلى دهون ، وكذلك نتيجة الاستهلاك المفرط لسكر الفركتوز ، يزداد تراكمها في البطن.

زيادة النشاط البدني: يمكن أن تساعد الرياضة في تقليل حجم الوسط ، وحتى في حالة عدم فقدان وزن ، تؤدي الرياضة إلى فقدان الدهون الحشوية ، وزيادة كتلة العضلات ، ويمكن أن ترتبط الدهون الحشوية الزائدة لدى الأشخاص بقلة النشاط البدني ، وأفادت دراسة نشرت في JAMA 2003 أن التمارين المنتظمة مثل المشي السريع أدت إلى انخفاض الوزن لدى السيدات بعد سن اليأس اللائي يعانين من السمنة.

شرب كمية كافية من المياه : يمكن أن يساعد في التخسيس ، عن طريق رفع معدل الأيض مؤقتًا ، حيث يمكن أن يزيد شرب الماء حتى 100 سعرة حرارية تحرقها خلال اليوم ، وشرب الماء قبل الوجبات يمكن أن يحفز الشعور بالشبع ، و استهلاك سعرات حرارية أقل تساعد في تخفيف الإمساك .

طريقة قياس الكرش عند النساء


هناك عدة طرق لقياس السمنة في البطن ، ولكن الطريقتين الأكثر شيوعًا هما: قياس الوسط ، وحجم الوسط إلى الورك المعروف بنسبة الوسط إلى الورك ، والصحة حددت المنظمات الأرقام التي يتم تحديدها من سمنة البطن ، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأرقام تختلف بين الرجال والنساء ، ويمكن قياس حجم خصرك عن طريق لف شريط قياس حول الجزء الأوسع من البطن وهو المستوى تقريبًا. من السرة ، ويجب وضع شريط القياس دون ضغط على الجسم لإعطاء الرقم الصحيح ، حيث يجب أخذ القياس عند الزفير ، ثم مقارنة قياس حجم خصرك بالقياس المخصص للمرأة. يتم تحديد سمنة البطن عند السيدات عندما يكون محيط الوسط أكبر من 88.9 سم.

أما نسبة الوسط إلى الورك فيمكن حسابها عن طريق قياس محيط الوسط كما تم شرحه سابقاً ، بالإضافة إلى قياس محيط الوركين على أوسع نطاق ، ومن ثم حساب النسبة. وتجدر الإشارة إلى أن المخاطر المصاحبة لسمنة بطنك تبدأ عندما تكون نسبة الوسط إلى محيط الورك أعلى من 0.85 عند النساء ويمكن حساب هذه النسبة باستخدام المعادلة التالية:
في النهاية نتمني ان يكون المقال قد نال اعجابكم. تابعونا ليصلكم كل جديد.
كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent